العودة   منتديات مراكش الجديدة NEW MARRAKECH FORUM > منتديات الأخبار Forum News Journal > الأخبار الدولية International news, International journal, Articles

الأخبار الدولية International news, International journal, Articles الأخبار الدولية International news, International journal, Articles

آخر أخبار المظاهرات و الاحتجاجات بالعراق ضد حكومة المالكي اليوم الاربعاء 02/01/2013 - 02 يناير 2013 - ثورة العراق الكبرى في بغداد و الانبار

المالكي سيطلب من الطالباني العفو عن سجينات - توجيهات كويتية بحل القضايا مع العراق - المالكي يهدد بفض اعتصام الأنبار بالقوة - تواصل المظاهرات والاعتصامات بالعراق

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-02-2013, 02:07 AM
الصورة الرمزية josh
josh josh غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 1,442
إرسال رسالة عبر MSN إلى josh
آخر أخبار المظاهرات و الاحتجاجات بالعراق ضد حكومة المالكي اليوم الاربعاء 02/01/2013 - 02 يناير 2013 - ثورة العراق الكبرى في بغداد و الانبار

Facebook Twitter Google Digg Reddit LinkedIn Pinterest StumbleUpon




المالكي سيطلب من الطالباني العفو عن سجينات - توجيهات كويتية بحل القضايا مع العراق - المالكي يهدد بفض اعتصام الأنبار بالقوة - تواصل المظاهرات والاعتصامات بالعراق

أخبار المظاهرات الاحتجاجات بالعراق حكومة attachment.php?attac


المالكي سيطلب من الطالباني العفو عن سجينات

أعلن مسؤول عراقي الثلاثاء أن رئيس الوزراء نوري المالكي سيطلب من الرئيس جلال الطالباني إصدار عفو خاص عن سبعمائة سجينة عراقية، كما سيتم نقل أخريات متهمات في قضايا "إرهاب" إلى سجون بمحافظاتهن، في استجابة لمطلب أساسي للمتظاهرين ضده, وضغوط الساسة, ومن بينهم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الذي حذر اليوم من "ربيع عراقي".

وقال رئيس لجنة الحكماء الملكف بالتحاور مع المحتجين لوكالة فرانس برس إن المالكي سيطلب خطيا من الرئيس جلال الطالباني –الذي يُعالج بألمانيا من جلطة دماغية- إصدار عفو خاص للإفراج عن سبعمائة سجينة محكوم عليهن في قضايا جنائية.

وأضاف خالد الملا أن 210 سجينات أخريات متهمات في قضايا تتصل بـ"الإرهاب" لن يفرج عنهن, لكن سيُنقلن إلى سجون في محافظاتهن, دون أن يحدد موعدا زمنيا لإنفاذ قرار العفو الخاص المرتقب.

وكان المالكي قال في وقت سابق إن عدد السجينات المحكوم عليهن في قضايا الإرهاب "لا يتعدى عدد أصابع اليد" لكن وزير العدل حسن الشمري أكد أن عددهن 211.

وكان إطلاق السجينات, فضلا عن إلغاء المادة الرابعة من قانون الإرهاب, من أبرز المطالب في المظاهرات الحاشدة التي انطلقت قبل عشرة أيام بمحافظة الأنبار غربي البلاد, وامتدت إلى محافظات تضم أغلبية من السنة مثل صلاح الدين ونينوى وكركوك.

واندلعت الاحتجاجات عقب اعتقال عدد من حراس وزير المالية رافع العيساوي الذي وصف الأساليب الأمنية لحكومة المالكي بأساليب العصابات.

تحت الضغط
وجاء الإعلان عن طلب العفو الخاص لإطلاق مئات السجينات بعد اتساع نطاق المظاهرات, وتزايد الأصوات التي تطالب المالكي بالاستجابة لمطالب المحتجين.


وفي هذا السياق, حذر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر, المالكي, من أن الشعب سينفجر, وأن الربيع العراقي قادم إذا ما استمرت الأمور على ما هي عليه.

وتوقع الصدر- في تصريح له- أن تستمر المظاهرات في العراق طالما أن السياسات غير مرضية للشعب, وقال إنه مع المتظاهرين "إذا كانت مطالبهم تهدف إلى الوحدة الوطنية, ونبذ الدكتاتورية والطائفية".

وكان المالكي هدد في مقابلة مع تلفزيون "العراقية" الحكومي مساء أمس بفض الاعتصام الذي يغلق الطريق الدولية بين بغداد وكل من سوريا والأردن. وحذر المالكي المعتصمين من أن الحكومة ستفتح الطريق بالقوة لأن غلقه "مخالف للدستور".

وفي المقابل, قال شيخ عشائر الدليم علي حاتم سليمان للجزيرة اليوم إن عشائر الأنبار ستتصدى للمالكي إذا استخدم القوة ضد المحتجين. وحذر الشيخ من "حمام دم" في حال لجأ المالكي إلى القوة, وقال إنه فقد شرعيته بالنسبة إلى السنة في الأنبار, واصفا إياه بالطائفي.

وكان رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي دعا مساء أمس الحكومة إلى تقديم حلول حقيقية للمتظاهرين، والابتعاد عن التسويف والمماطلة.

مظاهرات
في الأثناء, امتدت المظاهرات المطالبة بالإفراج عن السجناء, والكف عن الحملات الأمنية التي تستهدف السنة, إلى كركوك. فقد تظاهر اليوم مئات من مواطني كركوك تلبية لدعوة من مجلس العشائر العربية دعما لمطالب المحتجين في الأنبار وصلاح الدين والموصل.

ورفع المتظاهرون شعارات طالبوا فيها بإطلاق المعتقلين، وإلغاء المادة الرابعة من قانون مكافحة "الإرهاب" وإلغاء قانون المخبر السري.

وفي الفلوجة بالأنبار, تظاهر اليوم مئات النسوة تضامنا مع الاعتصام الذي تشهده مدينة الرمادي ومدن أُخرى منذ عشرة أيام.

توجيهات كويتية بحل القضايا مع العراق

كشفت مصادر بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الكويتي أن الشيخ صباح الخالد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، أكد خلال اجتماع اللجنة مؤخرا أن أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح أعطى توجيهات لحل جميع القضايا العالقة بين الكويت والعراق.

وتحدثت المصادر -وفق ما أوردت صحيفة "القبس" الكويتية اليوم الثلاثاء- عن "زيارة رسمية" ستتم خلال المرحلة المقبلة ستشمل توقيع تسع اتفاقيات بين الكويت والعراق، منها اتفاقية مؤسستي الخطوط الكويتية والعراقية بالتنازل عن الدعاوى، إضافة إلى اتفاقية الملاحة في خور عبد الله.

وأكد الشيخ صباح الخالد أن العراق بدأ فعلياً خلال المرحلة الماضية بصيانة العلامات الحدودية، وهي التي تعد أهم الملفات العالقة.

وأشارت ذات المصادر إلى أن اجتماع لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان كشف عن "قلق السلطتين من التحركات الشعبية في العراق، حيث يخشى أن تؤدي إلى توتر العلاقة بين البلدين خلال الفترة المقبلة".

وأوضحت أن استمرار ما سمته الشحن الطائفي بين فئات الشعب العراقي سيكون له أثر بالغ في علاقاته المباشرة مع جيرانه.

وذكرت المصادر أن أعضاء اللجنة شددوا على ضرورة أن تستغل الكويت علاقتها الجيدة مع العراق وإيران لتحسين وضعها الإقليمي.


المالكي يهدد بفض اعتصام الأنبار بالقوة

دعا رئيس الوزراء نوري المالكي المعتصمين من أهالي الأنبار الذين يقطعون الطريق البري بين العراق ودول الجوار، إلى إنهاء اعتصامهم قبل أن تتدخل الدولة لإنهائه لأنه "يشكل مخالفة للدستور العراقي"، وطالب رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي الحكومة بتقديم حلول حقيقية للمتظاهرين والابتعاد عن التسويف والمماطلة، محذرا من استخدام الجيش في قمع الاحتجاجات.
وقال المالكي -في مقابلة مع تلفزيون العراقية الحكومي مساء أمس الاثنين- إن "الاعتصامات التي تجري حاليا في الأنبار مخالفة للدستور العراقي وأنا أقول عنها بصراحة إن هناك عددا كبيرا من البسطاء من المشاركين فيها يريدون قضايا معينة منها التعيين، لكن الآخرين لديهم أجندات ظهرت من خلال الأعلام والشعارات واللافتات وأنا أقول لهؤلاء البسطاء لا تكونوا وقودا لأحد وعليكم الانسحاب وقدموا طلباتكم إلى الدولة".

وأضاف "أقول لأصحاب الأجندات لا تتصورا أنكم صعب على الحكومة أن تتخذ إجراء ضدكم أو أن تفتح الطريق وتنهي القضية ولكن عليكم أن تعلموا أن الوقت ليس مفتوحا وعليكم التعجل في إنهاء هذا الموضوع وأحذركم من الاستمرار لأنه مخالف للدستور العراقي"، وتابع "لقد صبرنا عليكم كثيرا لكن لا تتوقعوا أن المسألة مفتوحة ولا تتوقعوا.. التمرد على الدولة".



من جانبه دعا رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي الحكومة إلى تقديم حلول حقيقية للمتظاهرين والابتعاد عن التسويف والمماطلة، وطالب النجيفي -في مؤتمر صحفي عقده مساء أمس في مدينة الموصل- بضرورة الإصغاء إلى أصوات المتظاهرين العالية "التي هي دليل على سلوك اتجاهات سياسية مليئة بالأخطاء".

واعتبر النجيفي أن "المرحلة التي يمر بها العراق اليوم مرحلة حساسة بسبب عدم الالتزام بالدستور وممارسة السلطة بطرق غير صحيحة وغير قانونية"، مؤكدا "اتباع سياسة خاطئة وتمييز بين العراقيين".

وقال إن "الحكومة منذ تشكيلها وحتى الآن لم تقدم حلولا حقيقية لمشاكل البلد، بدءا من تظاهرات 2011 ومهلة المائة يوم، مرورا بالأزمات السياسية الحالية"، وحذر من "إهمال صوت المتظاهرين، ومن محاولة إقحام الجيش والقوة الأمنية في قمع التظاهرات لأن ذلك سوف يؤدي إلى انفجار لا يحمد عقباه"، مطالبا بحلول حسب الدستور.

ووعد النجيفي بالقيام من خلال البرلمان العراقي بتعديل قانون العقوبات وتأسيس قوانين تمنح القضاء العراقي استقلالية كاملة مع ضمان حقوق الدولة والمواطن واحترام حقوق الإنسان من أجل إقامة مجتمع يحترم كرامة المواطن وسيادة القانون، وتعهد بإلغاء المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في العراق لسنة 2005 "التي باتت سيفا مسلطا على رقاب الناس".


تواصل المظاهرات
وتواصلت المظاهرات بخروج المئات من مواطني محافظة كركوك في مظاهرة تلبية لدعوة مجلس العشائر العربية في المحافظة لتأييد مطالب الجماهير في الأنبار وصلاح الدين والموصل.

ورفع المتظاهرون شعارات طالبوا فيها بالإفراج عن المعتقلين وإلغاء المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب وإلغاء قانون المخبر السري. وقال منظمو المظاهرة في كركوك إن قوات من الجيش والشرطة منعت أعدادا كبيرة من المتظاهرين من الوصول إلى موقع المظاهرة.

ودخلت المظاهرات في الرمادي -كبرى مدن محافظة الأنبار- أمس يومها العاشر، وفي حين خرجت مظاهرة نسائية في الفلوجة للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلات، واصل عشرات الآلاف اعتصامهم في مدينتيْ سامراء والموصل لليوم الثاني على التوالي.

ورفع المحتجون سقف مطالبهم بالدعوة إلى إصلاحات جوهرية في العملية السياسية، تمنع احتكار السلطة، وما قالوا إنه إقصاء لأهل السنة وتهميش لهم.



تواصل المظاهرات والاعتصامات بالعراق



تواصلت المظاهرات والاعتصامات في عدد من المحافظات العراقية، رافعة سقف مطالبها بالدعوة إلى إصلاحات جوهرية في العملية السياسية، في وقت اعتبرت فيه أمانة مجلس الوزراء العصيان المدني غيرَ دستوري ودعت إلى فضه.

ففي الرمادي كبرى مدن محافظة الأنبار غرب العراق، دخلت المظاهرات ضد سياسات حكومة نوري المالكي يومها العاشر؛ وطالب المتظاهرون بإلغاء المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، وبإطلاق سراح المعتقلات، ورفع ما دعوه الظلم عن العراقيين.

وفي الفلوجة نـُظمت مظاهرة نسائية للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلات، في وقت أعلن فيه وزير العدل العراقي حسن الشمري أن العدد الحقيقي للسجينات هو 980 سجينة، وليس آلافا كما يشاع في الإعلام، نافيا وجود سجينات في دائرة الإصلاح التابعة للوزارة اعتقلن بسبب ذويهن.

وأوضح الشمري أنه لحساسية موضوع السجينات ولتفويت الفرصة على المتصيدين في الماء العكر، وجه رئيس الوزراء نوري المالكي بمتابعة ما ينشر في وسائل الإعلام بوجود انتهاكات للسجينات، وإن كانت افتراضية، لافتا إلى أنه لا يستبعد أن يكون هناك أشخاص متآمرون على النظام السياسي القائم للقيام بمثل حالات انتهاكات كهذه، وأضاف "سنحاسبهم ونقوم بالإفراج عن المعتقلات".

وفي السياق، واصل عشرات الآلاف اعتصامهم في مدينتيْ سامراء والموصل لليوم الثاني على التوالي.

وقد رفع المحتجون سقف مطالبهم بالدعوة إلى إصلاحات جوهرية في العملية السياسية، تمنع احتكار السلطة وما قالوا إنه إقصاء لأهل السنة وتهميش لهم.

دعوات تأييد
وفي سياق ذي صلة، دعا مجلس العشائر في محافظة كركوك إلى الخروج في مظاهرات تأييدا لمطالب المحتجين في الأنبار وصلاح الدين والموصل.

وبدوره، دعا مجلس محافظة صلاح الدين الاثنين سكان المدينة للخروج في مظاهرة كبرى يوم الجمعة المقبل احتجاجا على إجراءات الحكومة "وعدم احترامها الشعب واستخفافها به".

وطالب مجلس المحافظة -في بيان أصدره عقب جلسة له حول الأوضاع في البلاد- بـ"إطلاق سراح جميع المعتقلين والمعتقلات العراقيات، ومن ضمنهم العسكريون الذين لم تثبت إدانتهم، ومحاسبة كافة الأجهزة، وأن تكون إدارة سجون النساء من النساء حصرا لضمان حرمة الشرف العراقي، وإلغاء جميع إجراءات المخبر السري وكل ما تبعها من أحكام، ومحاسبة كل المخبرين الذين تسببوا في هذا الضرر الكبير للعراق وأهله".

وفي كردستان العراق، أعربت رئاسة الإقليم عن مساندتها للمظاهرات ضد حكومة المالكي في محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين. وطالبت الائتلافَ الوطني -المكوِّنَ الرئيسي للحكومة العراقية- بسرعة الاستجابة لمطالب المتظاهرين.

وأبدت رئاسة الإقليم استعدادها للتوسط من أجل حل المشاكل التي ترى أنها تكمن في أسس العملية السياسية في البلاد.

وفي غضون ذلك، دعت الجامعة العربية إلى إطلاق حوار حقيقي وشامل للمصالحة الوطنية في العراق.

تحذير
وفي المقابل، دعت السلطات العراقية الاثنين إلى إنهاء العصيان المدني الذي تنفذه محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين، ووصفته بأنه مخالف للدستور، وهددت بمعاقبة منفذيه.

وأعلن بيان صادر عن مكتب الأمين العام لمجلس الوزراء علي العلاق أن "ما يجري الآن من دعوة بعض مجالس المحافظات إلى العصيان المدني، وتعطيل عمل الدوائر والمرافق العامة وإيقاف الخدمات، يعد مخالفة للدستور والقوانين النافذة".

ومن جانبه دعا المالكي المعتصمين من أهالي الأنبار -الذين يقطعون الطريق البري بين العراق ودول الجوار- إلى إنهاء اعتصامهم قبل أن تتدخل الدولة لإنهاء الاعتصام، لأنه يشكل مخالفة للدستور العراقي.

وحذر المالكي -في مقابلة مع تليفزيون "العراقية" الحكومي مساء أمس- المعتصمين، قائلا "لقد صبرنا عليكم كثيرا، لكن لا تتوقعوا أن المسألة مفتوحة، ولا تتوقعوا التمرد على الدولة".

وتسود مشاعر الغضب في العديد من المحافظات السنية إثر قيام قوة أمنية باعتقال عدد من أفراد حماية وزير المالية رافع العيساوي، القيادي في ائتلاف القائمة العراقية الذي يتزعمه إياد علاوي.


المواضيع المتشابهه:


Nov Hofhv hgl/hivhj , hghpj[h[hj fhguvhr q] p;,lm hglhg;d hgd,l hghvfuhx 02L01L2013 - 02 dkhdv 2013 e,vm hguvhr hg;fvn td fy]h] hghkfhv


ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك


Bookmark and Share

آخر مواضيع المنتدى

رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
02/01/2013 , 2013 , أخبار , آخر , المالكي , المظاهرات , الاحتجاجات , الاربعاء , الانبار , اليوم , العراق , الكبرى , بالعراق , بغداد , ثورة , يناير , حكومة

مواضيع ذات صله الأخبار الدولية International news, International journal, Articles


مواضيع ذات صله الأخبار الدولية International news, International journal, Articles


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة




الساعة الآن 10:04 AM

اخر المواضيع

مؤشرات مديري المشتريات الاوروبية 23/10/2014 من forexyard @ ثلات طرق مختلفة لربح النقاط من Tinydeal والشراء بها مع دليل @ تحميل النتائج النهائية لمقابلات الانتقاء لشغل مناصب المسؤولية الشاغرة بالمعهد العالي للقضاء للمملكة المغربية 2014/2015 @ البرمجة اللغوية العصبية @ مؤشر اسعار المستهلكين الاسترالي فجرا 22/10/2014 من forexyard @ Le Retour à l'heure originale au Maroc dimanche 26/10/2014 - Le moment du retour à l'horaire original au Maroc 2014 @ Maroc : Retour à l'heure légale du 26 octobre 2014 - le retour a l'horaire normale au Maroc 26/10/2014 @ توقيت و تاريخ نقص ساعة بالمغرب - موعد نقصان ستون دقيقة في الساعة بالمغرب 2014 - تاريخ إنقاص 60 دقيقة من توقيت المغرب 26/10/2014 @ برنامج جوال رائع ومفيد جدا لزيادة عمر البطارية @ انشودة رائع [مع الله] سيرتاح قلبلك عندما تسمعها @ احدث اصدار من برنامج (Google Earth) لمشاهدة اي مكان بالعالم بامكانيات مذهلة @ توقيت و تاريخ نقص ساعة بالمغرب 2014/1435 - موعد نقصان ستون دقيقة في الساعة بالمغرب 2014 - تاريخ إنقاص 60 دقيقة من توقيت المغرب @ توقيت و تاريخ نقص ساعة بالمغرب بعد رمضان - موعد نقصان ستون دقيقة في الساعة بالمغرب 2014 - تاريخ إنقاص 60 دقيقة من توقيت المغرب 26/10/2014 - maw3ir rojo3 ltaw9it al assli @ توقيت و تاريخ إنقاص ساعة بالمغرب 2014 - موعد حذف ستون دقيقة في الساعة بالمغرب 2014 بالمملكة المغربية 26/10/2014 @ موعد و تاريخ الرجوع للوقت الأصلي بالمغرب 2014 - توقيت إنقاص ساعة بالمملكة المغربية يوم الأحد 26 أكتوبر 2014 @ موعد الرجوع للتوقيت الأصلي بالمملكة المغربية بعد رمضان 2014، متى يتم نقص ساعة من توقيت المغرب 1435 @ معدل نمو الناتج الاجمالي المحلي الصيني 21/10/2014 من forexyard @ استمتع واضحك مع فيديو لطفل كوميدي مضحك جدا @ برنامج رائع يمكنك من التحكم باجهزة التلفاز عن طريق الجوال @ 140m2 apartment for rent in Gueliz Marrakech Majorelle & price 700 DHS @ Appartement meublé à louer 140 m2 à Majorelle & Gueliz Marrakech 700 DHS @ تعبئة جميع أنواع خراطيش الطابعة بمدينة مراكش بأثمنة مناسبة، إعادة ملء خرطوشة الطابعات بمراكش المغرب @ Recharge tous types de toners d'imprimantes laser à Marrakech HP Samsung Canon ... @ تداعيات و تفاصيل جديدة حول الاعتداء بإطلاق النار على شاب مغربي من طرف عناصر من الجيش الجزائري على الحدود @ تعافي في اسواق الاسهم الامريكية 20/10/2014 من forexyard @ البرنامج القوي ريكوفا Recuva لاستعادة الملفات المحذوفة @ لعبة الجوال الاموات السائرون (الزومبي) مسلية وممتعة جدا @ انشودة (يا رب يا عالم الحال) رائعة ومؤثرة بشكل جميل @ برنامج سناب شات @ اكسبي قلب زوجك @ لعبة الجوال الرائعة (Mr. Block) مدهشة وممتعة للغاية @ فيديو طريف لكلب جبان جدا خائف من قطه (اضحك من قلبك ههه) @ انشودة [تفداك عيني] رائعة سوف تأثر في كل من يسمعها @ الجدول المالي 19/10/2014 من forexyard @ انخفاض النفط لاقل مستوى في 4 سنوات @ منتدي شهرزاد تركيا للسياحة والسفر @ فيديو... طيران مذهل على طريقة افلام الخيال العلمي!! @ لعبة جوال (ألغاز اعواد الثقاب) لعبة ذكاء رائعة وممتعة جدا @ USB Format Tool اقوى برنامج لإصلاح وتهيئة الفلاش مموري @ ما هي شروط الحصول على اعتراف الدولة بمؤسسات التعليم العالي الخاص بالمغرب @ الائحة النهائية للطلبة المستفيدين من المنحة الجامعية بالمغرب 2015 @ برنامج جوال لتغيير صوتك اثناء المكالمات رائع ومسلي جدا @ العصاره الحديثه للفواكه -----الة السلاش المنزليه ---ممسحة البخار 5ف1 @ آخر أخبار ليبيا الآن الأحد 19/10/2014 - آخر تطورات أحداث ليبيا اليوم 19 أكتوبر 2014 @ مشروع قانون المالية رقم 14-100 المتعلق بالسنة المالية 2015 والنصوص المرافقة له بالمغرب @ انشودة [عندما يحيا فؤادي] من اجمل ما سمعت @ البرنامج الشامل للجودة @ الانظار نحو حديث جانيت يلين عصر اليوم 17/10/2014 من forexyard @ معلومات عن هاتف قوقل الجديد تابلت نيكسوس Nexus 9 و هاتف نيكزوس 6 Nexus مع الصور و الفيديو @ برنامج JRiver Media Center 20.0.25 العملاق لتشغيل وتنظيم الملتيميديا @


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات
كل الحقوق محفوظة لمنتديات مراكش الجديدة www.newkech.com/vb

sitemap
RSS RSS 2.0 XML MAP

|

اخلاء مسئولية

 يخلى موقع منتديات مراكش الجديدة مسئوليته عن اى مواضيع او مشاركات تندرج داخل الموقع ويحثكم على التواصل معنا ان كانت هناك اى فقر موضوع - او مشاركة ) تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة - يقع عليها اى ضرر من اى شكل نتيجة استخدام الموقع بالتواصل معنا من خلال البريد الالكترونى التالى lexode@gmail.com .وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة من مسح او تعديل هذه الفقرة ( موضوع او مشاركة ).

  جميع المشاركات المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع او ادارته وانما تعبر فقط عن راى كاتبها ويتحمل وحده فقط مسئوليتها تجاه اى جهة اخرى .

 إن مشرفي وإداريي منتديات مراكش الجديدة بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات. وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية ( جنائية - قانونية ) عن مضامين المشاركات وان وجدت اى مخالفات على الجهة المتضررة التواصل مع ادارة الموقع لمسح او تعديل هذه المخالفات عن طريق البريد الالكترونى التالى lexode@gmail.com